اقتصاد

بيتكوين تقفز لأعلى مستوى منذ يونيو 2022

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

صعدت أكبر العملات المشفرة “بيتكوين” خلال تعاملات يوم الثلاثاء بنحو 17% إلى مستويات لم تسجلها منذ يونيو (حزيران) 2022، لتصل إلى 26.01 ألف دولار للوحدة الواحدة، وسط تعاف واسع لسوق العملات المشفرة من موجة التراجع التي أعقبت انهيار بنوك أميركية أبرزها “سيليكون فالي”.

وبحسب موقع “كوين ماركت كاب” المختص بأخبار وتداولات العملات الرقمية المشفرة فإن “بيتكوين” واصلت ارتفاعها وتجاوزت حاجز الـ25 ألف دولار، بينما أضافت عملة “إيثر” 10% إلى قيمتها لتتداول عند 1,753 دولار.

وارتفعت عملة بيتكوين بنحو 28.5% منذ يوم الجمعة الماضي، عندما أغلق المنظمون بنك “سيليكون فالي”، وبنحو 59% منذ بداية عام 2023، بينما اكتسبت “إيثر” 20% منذ يوم الجمعة و45% منذ بداية العام الجاري حتى الآن.

وارتفع إجمالي قيمة سوق العملات المشفرة عالمياً خلال تعاملات يوم الثلاثاء بنسبة 4.9% إلى 1.13 تريليون دولار وفقاً لموقع “كوين ماركت كاب” العالمي.

وتعافت أسعار العملات المشفرة بشكل كبير منذ أواخر الأسبوع الماضي، مع تقلب معنويات السوق على خلفية دعم السلطات الأميركية مودعي بنك “سيليكون فالي” وبنك “Signature”، وأدى ذلك ببعض المستثمرين إلى التكهن بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أقل جرأة في رفع أسعار الفائدة.

وأعقب انهيار “سيليكون فالي” إغلاق الهيئات الناظمة الحكومية في نيويورك لـ”Signature Bank” وهو بنك إقليمي عمره 23 عاماً يتخصص في تمويل شركات العملات المشفرة.

وأعلنت إدارة الخدمات المالية في نيويورك يوم الأحد، أنها تحفظت على البنك الذي كان يملك أصولاً أكثر من 110 مليارات دولار، وودائع أكثر من 88 مليار دولار في نهاية العام الماضي، وسبق ذلك انهيار بنك “Silvergate Bank” المتخصص أيضاً في تمويل القطاع ذاته.

اقرأ أيضا: حالة ركود غير مسبوقة وسلة رمضان تصل لأكثر من 500 ألف ليرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى