صحة و جمال

مفعول سحري لـ 3 فواكه تعالج مشاكل النوم ليلاً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

النوم أمر حيوي لصحتنا ورفاهيتنا ، خاصة خلال أشهر الشتاء عندما نكون عرضة للعديد من الأمراض الموسمية ، على الرغم من هذا يجد الكثير من الناس صعوبة في النوم مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

وفقًا لتقرير “روسيا اليوم” ، شارك أحد الخبراء بالتفصيل بعض الوجبات الخفيفة الصحية لتناولها قبل النوم ، والتي يمكن أن تساعد في الحصول على قسط كافٍ من النوم.

يوصي الباحث في BestMattress-Brand.org Ray Soberno بتناول الكرز والكيوي والموز عند محاولة تحسين النوم ، لأن كل فاكهة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز النوم ، وفقًا للبحث.

قال سوبيرنو: “يمكن أن تكون هذه الفاكهة أداة ممتازة لإدارة قضايا الصحة البدنية والعقلية”.

الكرز الحامض

يوضح سوبيرنو: “تم العثور على فوائد هائلة من الكرز الحامض أو عصير الكرز الحامض في دراسات النوم.” في إحدى الدراسات ، وجد أن شرب كوبين من عصير الكرز الحامض يوميًا يؤدي إلى النوم بشكل أسرع ويزيد من النوم بشكل عام. كانت النتيجة زيادة في كفاءة النوم بشكل عام ، وتم الإبلاغ عن نفس التأثير في اختبارات أخرى “.

فاكهة الكيوي

قال سوبيرنو: “بالإضافة إلى قيمته الصحية، يقال إن الكيوي يتمتع بميزات تحفز على النوم، ما يسمح لأولئك الذين يأكلونه قبل النوم بالنوم بشكل أسرع ولمدة أطول. وقد تم الافتراض بأن القدرة العالية لمضادات الأكسدة ومحتوى السيروتونين والفولات الموجودة في فاكهة الكيوي قد تُسهم في فوائد النوم المرصودة لاستهلاك فاكهة الكيوي”.

الموز

يقول سوبيرنو: “من المعروف أن الموز يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم ، بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم وفيتامين B6 والبروتين” ، وتعتبر هرمونات السيروتونين والميلاتونين التي يتم إنتاجها من هذه العناصر الغذائية أساسية للنوم بشكل أسرع والنوم لفترة أطول. وتريبتوفان ، “يحتوي الموز على حمض أميني مهم ثبت أنه يحسن نوعية النوم. وبما أن التريبتوفان لا يمكن أن ينتجه الجسم ، فإن تناول الموز يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الأحماض الأمينية.”

اقرأ أيضا: مشروب يهدئ ضربات القلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى