اخبار سريعة

ألمانيا تسمح للنساء بالسباحة عار. يات الصدر لهذا السبب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ألمانيا تسمح للنساء بالسباحة عار. يات الصدر لهذا السبب

قررت السلطات الألمانية السماح للنساء بارتياد المسابح بلا حمالات الصد.  ر، من باب المساواة مع الرجال، بحسب ما أعلنت إدارة المسابح في برلين.

ويأتي هذا الإعلان بعد شكوى تلقاها مكتب برلين لمكافحة التمييز من امرأة، قالت؛ إنها شعرت بالتمييز مقارنة بالرجال الذين يمكنهم السباحة بصدر مكشوف.

وأعلنت الإدارة في بيان “إثر هذه الشكوى، ستطبق إدارة المسابح في برلين في المستقبل قواعدها الداخلية وأنظمة الاستحمام بطريقة تحترم المساواة بين الجنسين”.

وقالت: “السباحة بصدر عار ستكون ممكنة في المستقبل للإناث أو للأشخاص ذوي صدور أنثوية”.

و”رحبت” خدمة الوساطة لمكافحة التمييز في مدينة برلين “بشدة” بهذا القرار.

وقالت مديرة المكتب دوريس ليبشر في بيان: “المسألة باتت تتعلق بتطبيق القواعد بطريقة ملموسة، والكف عن اتخاذ قرارات طرد أو حظر دخول”.

في سياق متصل، دشّنت بريطانيا استراتيجية جديدة بشأن النساء والفتيات خلال زيارة وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي ‏إلى مسقط رأس والدته في سيراليون.

وتهدف الاستراتيجية، وفق بلاغ صحفي صادر عن الحكومة البريطانية وصلت نسخة منه لـ “عربي21″، إلى معالجة التهديدات المتزايدة للمساواة بين الجنسين.

وتحدد هذه الاستراتيجية الجديدة، التي أعلن عنها في اليوم الدولي للمرأة، كيف ستعمل المملكة المتحدة في كل فرصة لمعالجة عدم المساواة بين الجنسين على الصعيد العالمي، بما في ذلك التصدي لمحاولات التراجع عن ما تحقق من حقوق للمرأة، والتنسيق مع الشركاء في جميع أنحاء العالم لفعل الشيء ذاته.

وللمرة الأولى، تُلزم هذه الاستراتيجية وزارة الخارجية والتنمية البريطانية بأن يركّز أكثر من 80% من برامج مساعداتها الثنائية على المساواة بين الجنسين بحلول عام 2030.

وقال كليفرلي: “من الواضح أن الارتقاء بالمساواة بين الجنسين والتصدي للتمييز هو الشيء الصحيح الذي علينا القيام به، وهو يجلب أيضا الحرية ويعمّم الرخاء ويعزّز التجارة والأمن أيضا، إنه لبنة البناء الأساسية لجميع الديمقراطيات السليمة”.

 

اقرأ أيضاً: البقوليات عبر “البطاقة الذكية” في رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى