الاخبار

لاجئ سوري يروي كيف أصبح مدير المنصات العربية لناد إسباني شهير

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لاجئ سوري يروي كيف أصبح مدير المنصات العربية لناد إسباني شهير

وصلت رحلة اللجوء، عند الشاب السوري محمد شباط، إلى محطة متميزة في مسيرته المهنية، بعد أن تولى مهمة إدارة المحتوى لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي للغة العربية، لدى أكبر أندية كرة القدم في إسبانيا.
وعين نادي أتلتيكو مدريد الإسباني اللاجئ السوري محمد شباط مسؤولا عن منصاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي الناطقة باللغة العربية.
ويعد أتليتيكو مدريد ثالث أكثر أندية كرة القدم شعبية في إسبانيا بعد ريال مدريد وبرشلونة.
اتجه محمد من درعا نحو تركيا رفقة عدد من زملائه بحثا عن حياة جديدة، لكنه اصطدم بواقع اللاجئين السوريين، في الحصول على أوراق ثبوتية رسمية، ما دفعهم لاتخاذ قرار الهجرة نحو أوروبا وتحديدا إلى إسبانيا.
بدأت نشاطات محمد شباط في إسبانيا بعد وصوله مباشرة عام 2019، مستفيدا من فترة الحجر الصحي لوباء كورونا، حيث أتقن اللغة الإسبانية، ليقوم بعدها رفقة زملائه بإنشاء مجلة “بيننا”، وهي أول وسيلة إعلامية يديرها لاجئون باللغتين العربية والإسبانية.
ميول محمد شباط الكروية، كونه ينحدر من أسرة تتابع كرة القدم بشغف، حفزته للبحث عن فرصة عمل لدى الأندية الإسبانية، لكن رحلة البحث عن ناد رياضي استغرقت ما يقارب 10 أشهر، أرسل خلالها اللاجئ السوري عشرات الرسائل البريدية لنادي العاصمة الإسبانية أتليتكو مدريد.
وأرسل اللاجئ السوري دراسة أعدها بناء على تحليل ومقارنة مع منصات الأندية الأوروبية الأخرى، وتتضمن خطة لتحسين منصات النادي الإسباني الناطقة باللغة العربية، ليقوم النادي بتوجيه دعوة رسمية للشاب السوري لحضور مباراة بمنصة الإدارة في ملعب “واندا ميتروبوليتانا” الخاص بأتليتكو مدريد.
وقال اللاجئ السوري لـ”عربي21″ إن إدارة نادي أتليتكو مدريد ناقشت معه الخطة الإعلامية التي قدمها بعد انتهاء المباراة، ومن ثم أبدت إعجابها بالخطة، ودعته لجلسة تعارف أخرى قبل شهرين التقى فيها فريق العمل والمسؤولين عن منصات التواصل الاجتماعي في النادي، وجرى خلال ذلك الاتفاق النهائي لتعيينه مسؤولا عن المنصات الناطقة باللغة العربية.
وأشار إلى أنه وقع عقدا مع نادي العاصمة الإسبانية يمتد لسنة قابل للتجديد.
وأوضح أن مهامه ستتمحور حول إدارة الحسابات العربية للنادي على مختلف المنصات، والتي تتضمن إجراء لقاءات مع اللاعبين والحديث حول الكلمات المشتركة بين اللغتين العربية والإسبانية والكثير من الأفكار التي اتفق عليها مع إدارة أتليتكو مدريد، والتي فضل عدم الكشف عنها في الوقت الحالي.
وأضاف: “الخطة تهدف إلى الوصول لأكبر قدر ممكن من الجماهير العربية”.
ونادي أتليتكو مدريد هو نادي كرة قدم إسباني تأسس بالعاصمة الإسبانية في 26 نيسان/ أبريل عام 1903.
وتوج أتليتكو مدريد بلقب بطولة الدوري الإسباني في 11 مناسبة، وحصد لقب كأس ملك إسبانيا 10 مرات، وكأس السوبر الإسباني في مناسبتين.
وعلى المستوى الأوروبي فاز الفريق بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1962، وكان وصيف بطل دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات أعوام 1974 و2014 و2016، كما فاز 3 مرات بثنائية الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية أعوام 2010 و2012 و2018، بينما فاز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس مرة واحدة في عام 1962.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى