الاخبار

اللاذقية: استغل غياب صاحب المنزل عقب حدوث الزلزال وسرقه

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اللاذقية: استغل غياب صاحب المنزل عقب حدوث الزلزال وسرقه

ادعى أحد المواطنين إلى قسم شرطة الشيخ ضاهر في اللاذقية بتعرض منزله للسرقة بواسطة مفتاح مطابق من قبل شخص مجهول سرق مصاغ ذهبي ومبلغ مالي بالعملة الأجنبية عقب حدوث الزلزال بأيام مستغلاً غيابه عن منزله.
ونتيجة البحث وجمع المعلومات تمكن القسم المذكور من معرفة السارق وإلقاء القبض عليه حيث تبين أنه يدعى (عبد الرؤوف . ع) وعثر بحقه على حكم بالحبس لمدة ثلاث سنوات بجـ.رم النصـ.ب والاحتيـ.ال، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على دخول منزل الشاكي بواسطة مفتاح مطابق وسرقة مصاغ ذهبي ومبلغ مالي بالعملة الأجنبية، ووضع المبلغ والمصاغ مع شقيقه لتصريفه من قبله وشقيق ثالث له وأشخاص آخرين مشتركين معه بذلك، وتم إلقاء القبض على شقيقيه المدعوان (راكان . ع) و(زاهر . ع) وشركائهم كل من المدعوين (محمد. ص)و(احمد. م) و(احمد . ع)و(الليث . ع) وبتدقيق أوضاعهم تبين أنه يوجد إذاعات بحث ونشرات شرطية بحق البعض منهم بجـ.رائم نصـ.ب واحتيـ.ال، وصودر منهم مبالغ مالية بالعملة السورية والأجنبية وهي ( 34654000 ) ليرة سورية،( 7190 ) دولار أمريكي،( 150 ) يورو،( 52500 ) دولار أمريكي مزور وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على النصـ.ب والاحتيـ.ال وتصريف مسروقات من المقبوض عليه الأول وترويج عملة أجنبية مزورة (دولار)، كما تم استرداد ثماني ليرات ذهبية وأربع أساور ذهبية.
تم إيداع المبالغ المالية والمصاغ الذهبي لدى مصرف سورية المركزي فرع اللاذقية، ومازالت الأبحاث مستمرة عن باقي الشركاء وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى