تكنولوجيا

7 تطبيقات قم بحذفها وبسرعة من هاتفك حالا .. تحتوي على جميع أنواع الفيروسات الخطيرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

7 تطبيقات قم بحذفها وبسرعة من هاتفك حالا .. تحتوي على جميع أنواع الفيروسات الخطيرة

إذا كان لديك هاتف ، فقم بإلغاء تثبيت تطبيقات متجر غوغل بلاي السبعة هذه من هاتفك المحمول ، إذا كنت لا تريد أن تصاب ببرامج ضارة خطيرة. الحقيقة هي أن الهجمات الخبيثة لا تتوقف بل تتطور أيضًا لإيجاد طرق جديدة للوصول إلى الضحايا.

ينصب التركيز الحالي على التطبيقات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ، لأن مجرمي الإنترنت يعرفون أن المستخدمين مهتمون بهذا النوع من المحتوى ،   لذا ألق نظرة فاحصة على هاتفك المحمول الآن وإذا كان هناك أي من التطبيقات التي نناقشها أدناه مثبتة ، من الأفضل حذفها الآن.

تم الكشف عن هذه التطبيقات من قبل شركة الأمن SecneurX ، والتي تمكنت من العثور على البرامج الضارة وراء هذه التطبيقات ، وخاصة أحصنة طروادة التي كانت تبحث عن التفاصيل المصرفية وكلمات المرور والمعلومات الشخصية للمستخدمين.

Simple QR Scanner

هذا هو أول تطبيق ضار في القائمة. إنه تطبيق يحتوي على أكثر من 10000 عملية تنزيل وتظاهر بأنه أداة لمسح رموز QR بسرعة وسهولة ، وهو ما قام بالمهمة بالتأكيد ، ولكنه أيضًا قام بتثبيت ملفات بها برامج ضارة على الهاتف المحمول للضحايا ، والتي بدأت في تنزيل حصان طروادة مصرفي.

Fake Notify – Calls, SMS

يتم تقديم هذا التطبيق أيضًا كأداة ممتعة وغير ضارة ، والتي سمحت للأشخاص بتشغيل إشعارات أو مكالمات أو رسائل مزيفة من هواتفهم للعب مزحة أو لمجرد الخروج من اجتماع سيء.

– Secret Photo – Video Hide

يمكن أن يؤدي ما يظهر في البداية كتطبيق لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو إلى  تثبيت  برامج ضارة خطيرة تتحكم في صورنا ومحتوياتنا الخاصة. في وقت الاكتشاف ، كان التطبيق يحتوي بالفعل على أكثر من 10000 تنزيل .

– Wave Theme & Launcher

أسهل طريقة لتوزيع البرامج الضارة هي من خلال تطبيق يبدو غير ضار تمامًا ، مثل Wave Theme & Launcher ، الذي يعد بثمة خاصة للهاتف المحمول ، ولكن خلف هذا التطبيق الخفيف على ما يبدو ، يختبئ حصان طروادة. ثم يتحكم في كل المحتوى الموجود على الهاتف.

Effect Photo Editor

يعد محرر الصور العذر المثالي لتطبيق ما ، لأنه يمكن لأي شخص تنزيل أداة من هذا النوع. في هذه الحالة ، يحتوي على Joker بوهو رنامج ضار يحصل على أذونات لجذب المستخدمين للاشتراك في الخدمات المتميزة وسرقة التفاصيل المصرفية وإجراء عمليات شراء غير مصرح بها.

Image HD Scanner

برنامج ضار آخر يصل في شكل تطبيق. يحتوي هذا التطبيق على نفس وضع التشغيل مثل التطبيق الموضح أعلاه ، وهو مسؤول عن الحصول على أذونات المستخدم لتنفيذ الإجراءات نيابة عن الشخص ، بالإضافة إلى الوصول إلى لوحة المفاتيح والمعرض ، حتى يتمكن من نسخ بيانات الوصول و كلمات السر.

Smart AI

إذا كنت من محبي الاتجاهات الجديدة وتريد تطبيقات الذكاء الاصطناعي على هاتفك المحمول ، فيجب أن تكون حذراً ، لأن هذا التطبيق هو حقًا جوكر وما ستحصل عليه هو أنهم يسرقون أموالك والاشتراك فيالخدمات التي لم تطلبها ل ، لذلك يمكن أن يكون مزعج جدا وخطير.

هذه هي تطبيقات أندرويد السبعة التي يجب عليك حذفها الآن من هاتفك المحمول ، إذا كنت قد قمت بتثبيتها ، إذا كنت تريد تجنب الوقوع ضحية للبرامج الضارة.

 

إقرأ أيضاً: كيف تحول رقم هاتفك إلى رقم سري أو خاص لا يظهر في هاتف من نتصل بهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى