اخبار سريعة

لاعب عربي ينال أسرع بطاقة حمراء بتاريخ كرة القدم.. (شاهد)

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لاعب عربي ينال أسرع بطاقة حمراء بتاريخ كرة القدم.. (شاهد)

شهدت مباراة الأردن وطاجكستان، ضمن منافسات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، أسرع بطاقة حمراء في تاريخ كرة القدم.

وتغلب “النشامى” على نظرائهم من منتخب طاجكستان بنتيجة 2-0، يوم الخميس 2 مارس/آذار 2023، في المباراة التي جرت على ملعب لوكوموتيف، لحساب منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، عن المجموعة الثالثة.
أسرع بطاقة حمراء في تاريخ كرة القدم

وبعد صفارة البداية بخمس ثوان فقط، تدخَّل بكر كمال كلبوني، مهاجم منتخب الأردن، بطريقة قاسية للغاية على مخروبون كريموف، لاعب طاجكستاني.

وعلى الفور أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب، ليصبح كلبونة صاحب أسرع بطاقة حمراء في تاريخ كرة القدم.

ولاقت هذه اللقطة “الخشنة” رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أجمع المتابعون على صحة قرار الحكم، كما أبدوا استغرابهم من تدخل اللاعب بهذه الطريقة على منافسه، في وقت مبكر جداً من المباراة.

وسيُحرم “النشامى” من خدمات كلبوني في مباراة الجولة الثانية، والمقررة على ملعب يار يوم الأحد 5 مارس/آذار 2023، ضد كوريا الجنوبية.

وعلى الرغم من النقص العددي، فإن منتخب الأردن نجح في تحقيق فوزه الأول بالبطولة، بهدفي علي العزايزة وسيف درويش، في الدقيقتين الـ7 والـ26.
بكر كمال كلبوني كسر رقم لاعب برشلونة السابق

وقبل الأردني كلبوني، كان الفرنسي جان كلير توديبو، مدافع نيس، صاحب البطاقة الحمراء الأسرع في تاريخ كرة القدم والدوري الفرنسي، وفق ما ذكرته صحيفة marca الإسبانية.

ونال توديبو بطاقة حمراء في مباراة نيس وأنجيه، يوم الأحد 18 سبتمبر/أيلول 2022، بعد 9 ثوانٍ فقط من انطلاق المواجهة على ملعب أليانز ريفييرا، ضمن الجولة الثامنة من “الليغ ون” لموسم 2022-2023.

وتحصّل مدافع برشلونة الأسبق على البطاقة الحمراء، عقب تدخله العنيف على عبد الله سيما، لاعب إنجيه، إضافة إلى أنه كان آخر مدافعي نيس.

وبات توديبو أسرع لاعب يتم طرده في تاريخ الدوري الفرنسي، وفق ما أكدته شبكة opta المتخصصة بالإحصائيات، منذ أن بدأت في جمع البيانات بالمسابقة في موسم 2006-2007.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى