اقتصاد

خلق أسواق جديدة وحل لتأمين المواد الأولية في معرض سيلا … وقرارات إيجابية قريباً لفتح أبواب الشحن من سورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف نائب رئيس الاتحاد العربي للصناعات الجلدية حازم البشابشي بأنه يجري العمل على خطوات وقرارات ستكون إيجابية خلال الأشهر القادمة بما يتعلق بفتح أبواب الشحن والاستيراد من سورية إلى الدول العربية.

وأكد البشابشي بتصريحه لصحيفة سنسيريا بأنه ومن خلال زيارته للمعرض كل عام يتبين بأن سورية تثبت سنة تلو الأخرى رقياً وانفتاحاً كبيرين. بالإضافة إلى تميّز بضاعتها وقدرتها على إثبات جودتها. مؤكداً على أهمية معرض سيلا بدعم الصناعات المحلية.

وعلى الطرف المقابل يبقى موضوع العقوبات محط تساؤل وتحدي محلي وعربي بحسب تعبير البشابشي. الذي أكد بأن سورية والأردن دولتان شقيقتان ويد واحد والتجارة جارية. كما أنه لا ينبغي على الحكومة الأردنية الاكتراث بالقرارات التعسفية ضد سورية. مشدداً على دور سورية لأنها الحضن والأم والمرجع الذي لا بديل عنه.

الآلات عصرية

وفي إطار متابعة تغطية صحيفة سنسيريا لفعاليات معرض سيلا في اليوم الثاني، تحدث الدكتور سامر حموي الوكيل العام لشركة لونغ شينغ في سورية ومصر والمسؤول عن جناح “مركز الآلات العصرية” بأن شركتهم تضم أحدث الآلات العصرية.كما يقدمون خدمات دعم بالصيانة والتصاميم لوجوه الأحذية العلوية (الغوتشي) ولا تقتصر مهمة المكنات على التصاميم المذكورة بل تقوم بتصنيع البليزرات والألبسة الجاهزة (التريكو). كما يقدمون خدمات تدريب العمال والمهندسين لصيانة وتشغيل تلك المعدات. موضحاً بأن هدفهم من المشاركة في المعرض هو الربط بين المصنعين والتجار وخلق أسواق جديدة.

المواد الأولية

كما التقت صحيفة سنسيريا بمسؤول “شركة واو شوز” وسام منصور. متحدثاً بأن مشاركتهم في معرض سيلا بدأت منذ تأسيسه إلى اليوم. مبيناً أن هذه الدورة من المعرض كان لها وضع خاص وسميت بدورة التحدي، تحدياً لكارثة الزلزال التي أصابت بعض المحافظات السورية، حيث تقوم بعرض الكثير من البضائع المواكبة للعصر. وأوضح منصور أن كل من العراق والأردن ولبنان إضافة إلى السعودية تعتبر دول مستوردة للأحذية السورية. منوهاً بدوره عن أزمة استيراد المواد الأولية مثل المشمع والاكسسوارات، التي لابد من إيجاد حل لها حتى نستطيع مواكبة العالم بالصناعة.

سنسيريا

اقرأ أيضا: خبير اقتصادي: ارتفاع سعر الصرف ونقص المواد مؤشرات لرمضان قاسي على السوريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى