نجوم و مشاهير

ازمة الفنان هادي اسود وطليقته اللبنانية الى الواجهة من جديد.. حرمان من اطفالها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعدما أثار “لبنان 24” في وقت سابق قضية الطلاق بين الفنان السوري هادي اسود وطليقته اللبنانية سارة مسلماني وحرمان الام من حضانة طفليها، وحصولنا على وثائق ومستندات تفيد بذلك وتحفظنا عن نشرها لاستكمال القضية في الاروقة الشرعية وإعطاء كل ذي حق حقه، علم “لبنان 24″ أنّ المحكمة التي تتابع القضية وهي المحكمة الشرعية الجعفرية في الشياح، أصدرت قرارها اليوم بـ”حرمان” الام من رؤية أولادها بعد اباحة السفر لولديها غير اللبنانيين.

وبحسب المعلومات التي حصلنا عليها فانّ الام تخلت في السابق “عن كل ما تملك من حقوق مقابل الإبقاء على حق الرؤية والمبيت لها لمدة ثلاثة أيام أسبوعياً مقابل نيل حريتها لوقف مسلسل العذاب النفسي الذي تتعرض له”، بحسب ما نقله أقرباء لمسلماني.

وبحسب المعلومات فقد “جاء القرار مفاجئا وصادما على الرغم من وجود اتفاق موقع لدى كاتب العدل يحفظ تلك الحقوق، ولكن القرار جاء ليحرم الأم حق الرؤية وهو أدنى حقوقها وليكرس معاناة الأمهات المتزوجات من غير لبنانيين”.

وأيضا فقد تم عرض “إخراج الطفلين البالغين ثلاث سنوات وأربع سنوات مقابل ضمانات، ولكن الأمر تم رفضه وبقناعة من المحكمة مصدرة القرار مما يعني أن المأساة مستمرة أمام قرارات مخالفة لحقوق الطفل والأم في آن معاً”، بحسب مصادر قضائية متابعة للقضية التي تحولت الى قضية رأي عام، وخصوصا انّ سارة مسلماني اليوم لا تعرف “كيف تواجه، كونها اعتبرت انّ القضاء سيكون منصفا لها في زمن لا يجوز فيه استمرار حرمان الأمهات من اطفالهن”، بحسب المصدر.

وللاستطلاع على تفاصيل القضية، وبالتواصل مع وكيل الأم المحامي وسام المذبوح، صرح لـ”لبنان 24” بأن القرار، أي قرار سفر الأطفال، شكل “صدمة إنسانية قبل أن تكون قانونية وبكل أسف ما يحصل نتيجة تلك القرارات يعمل على توسيع عدم الثقة بين المتقاضين لدى المحاكم الشرعية والقرارات التي لا تراعي الحقوق المكتسبة شرعاً”.

وهنا يُعاد طرح السؤال نفسه، هل ينصف القضاء السيدة اللبنانية المتزوجة من اجنبي ويضمن لها حقوقها، فيمكن استئناف الحكم لصالح سارة مسلماني؟.

من جهته، لم يصدر عن الفنان هادي اسود أي معلومات ويمتنع عن التصريح، وما صدر عنه فقط هو بيان سابق لمكتبه الإعلامي أكد انفصال النجم عن زوجته، وجاء في البيان: “هادي اسود ينفصل رسميا عن زوجته سارة المسلماني بعد قصة حب وزواج استمرت سنوات طويلة من عام 2013 أنجبا خلالها طفليهما يوسف وليا”.

المصدر: لبنان 24

اقرأ أيضا: وفاة المخرج والمجازف السوري جمال الظاهر عن عمر ناهز الـ39 عاماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى