اخبار سريعة

عشرات الآلاف يعيشون في الظلام.. سلسلة أعاصير تضرب بعض الولايات الأمريكية ودمار كبير

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اجتاحت سلسلة من الأعاصير أوكلاهوما وكانساس في أمريكا، الأحد 26 فبراير/شباط 2023، لتترك وراءها مساراً من المباني التي لحقت بها أضرار وسيارات مقلوبة، وتسفر عن إصابة 12 شخصاً أو أكثر وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل والشركات.

عشرات الآلاف يعيشون في الظلام.. سلسلة أعاصير تضرب بعض الولايات الأمريكية ودمار كبير
عاصفة ثلجية غير مسبوقة في أمريكا/رويترز

من جانبها قالت الشرطة في نورمان بولاية أوكلاهوما، إن 12 شخصاً نُقلوا إلى المستشفيات بعد إصابتهم في العواصف التي اجتاحت المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 128 ألف نسمة، وأماكن قريبة منها في نحو الساعة الـ11 مساء الأحد بالتوقيت المحلي. وأوضحت الشرطة أنه لا توجد إصابات خطيرة تهدد الحياة.

أعاصير تدمر المنازل في أمريكا

من جانبه قال جورج رايش الذي يمتلك منزلاً في بلدة شوني بشرق أوكلاهوما سيتي لقناة تابعة لشبكة “إيه.بي.سي”: “كان هناك كثير من الرياح القوية فعلاً… بدأ الخشب والحطام يتطاير. قفزت بسرعة إلى المقعد الخلفي لسيارة كانت داخل المرآب”.

كما ذكرت الشرطة أن العديد من الطرق أُغلقت بسبب سقوط أعمدة الكهرباء والحطام. وأفاد موقع “باور أوتيدج دوت يو.إس” بأن الكهرباء انقطعت عن نحو 12 ألف منزل وشركة في جميع أنحاء أوكلاهوما.

العاصفة الثلجية في أمريكا/ رويترز

في سياق متصل أظهرت لقطات فيديو وصور للدمار جاءت في نشرات الأخبار المحلية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، سقوط خطوط كهرباء في وسط الطرق، وتناثر الحطام إلى أحياء مجاورة، وتطاير أسطح المباني. وأظهرت إحدى الصور انقلاب سيارة حمراء واستقرارها فوق أخرى.

في المقابل قالت هيئة الأرصاد الوطنية إنها تلقت بلاغات عن تسعة أعاصير في كانساس وأوكلاهوما.

اجتياح عاصفة شتوية مناطق السهول الأمريكية

يأتي الطقس القاسي بعد أيام من اجتياح عاصفة شتوية مناطق السهول الأمريكية والغرب الأوسط والبحيرات العظمى. وأفاد موقع “باور أوتيدج دوت يو.إس” بأن أكثر من 130 ألف منزل وشركة في ميشيغان ظلوا بدون كهرباء اليوم الإثنين.

في حين سجلت التوقعات الجوية، الإثنين، رياحاً تصل سرعتها إلى 177 كيلومتراً في الساعة بالسهول الأمريكية، إلى جانب عواصف شتوية قوية في كاليفورنيا ومنطقة الغرب الأوسط العليا ونيو إنغلاند.

في الوقت نفسه قضت مناطق بكاليفورنيا عطلة نهاية الأسبوع وهي تتعامل مع الثلوج الكثيفة على المرتفعات، ومع الأمطار والبَرَد في الأراضي المسطحة، ومع درجات الحرارة المنخفضة التي وصلت إلى حد التجمد في أجزاء من الولاية المعروفة بطقسها المعتدل.

عربي بوست

اقرأ أيضا: رئيس مجلس النواب المصري: سوريا كانت وما زالت ركيزة أساسية للعمل العربي المشترك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى