الاخبار

ظهور مفاجئ لحفرة عملاقة في تركيا.. هل اقتربت نهاية العالم؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ظهور مفاجئ لحفرة عملاقة في تركيا.. هل اقتربت نهاية العالم؟

ما يزال الزلزال المدمّر الذي هز المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا في 6 فبراير الجاري بقوة 7.8 درجة، وأسفر عن مقتل نحو 47 ألف شخص، يجد مكانًا له في منابر الإعلام العربية والعالمية نظرًا للمشاهد المروّعة التي تسبب بها وحجم الخسائر المادية التي تكبدتها الدولتين.

وفي الوقت الذي ربط كثيرون الظواهر الطبيعية التي يشهدها العالم بالزلزال المدمر، أثار ظهور حفرة كبيرة مساحتها 1400 متر (بقطرٍ 37 مترًا وعمق 12 مترًا) بشكلٍ مفاجئ في حقل بولاية قونية التركية المخاوف من ارتباطها بالزلزال والهزات التي تضرب ولايات تركية عدة على مدى الأسبوعين الماضيين.

حفرة كبيرة تظهر في تركيا

وتعليقًا على الحفرة، كشف مدير مركز الأبحاث والتطبيقات في “جامعة قونية التقنية” فتح الله أرك، أن الحفرة الكبيرة تشكلت في منطقة كارابينار بولاية قونية الواقعة وسط جنوب تركيا.

وأكد إريك بأن الخبراء لم يتمكنوا من العثور على رابط بين الحفرة الكبيرة التي تشكلت حديثًا والزلازل الأخيرة التي ضربت المنطقة بدءًا من فجر يوم الاثنين، 6 فبراير 2023.

وأشار إريك إلى أن الحفرة تشكّلت بعد مرور عشرين يومًا على الزلزال المدمر وهذا يعني بأنها جاهزة للانهيار، وانهار سطح هذه الحفرة المشكلة سابقًا بفعل الزلزال مع الاهتزاز الذي حصل.

من جهته، قال رئيس جمعية تقوية الزلازل (DEGÜDER) سينان توركان إن هذه الحفرة الكبيرة غير مرتبطة بالزلزال المدمر لكن قد يكون لها آثار مرعبة خاصة إذا كانت ناتجة عن استخراج المياه الجوفية في منطقة قريبة منها.

وأعرب بعض سكان المنطقة عن وجود عدد من الحفر المماثلة التي ظهرت في المنطقة سابقًا، حتى قبل موجة الزلازل الأخيرة، وكانت بأشكال وأحجام مختلفة يطلق عليها أسماء عدة ومنها: “حُفر نهاية العالم” و”بوابة الجحيم” وغيرها، كناية عن الرعب الذي تسببت به بين سكان المنطقة التي تظهر في ظروف غامضة.

اقرأ أيضاً:شيء داخل الأرض تسبب بالأمواج الزلزالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى