الاخبار

وزير الخارجية المصري يصل إلى دمشق يوم الاثنين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وزير الخارجية المصري يصل إلى دمشق يوم الاثنين

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن وزير الخارجية سامح شكري سيتوجه صباح الإثنين إلى سورية، في زيارة لنقل رسالة تضامن مصر معها عقب كارثة الزلزال التي وقعت في السادس من الشهر الجاري.

وفي بيان لها، قالت الخارجية المصرية: “إن شكري سيتوجه صباح غد الإثنين إلى كل من سورية وتركيا، في زيارة تستهدف نقل رسالة تضامن من مصر مع الدولتين وشعبيهما الشقيقين، عقب كارثة الزلزال الذي خلف خسائر فادحة”.

وأضافت: “من المنتظر أن يؤكد وزير الخارجية في لقاءاته بكل من سورية وتركيا استعداد مصر الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين في المناطق المنكوبة بالبلدين، وإن مصر حكومةً وشعباً لا يمكن أن تتأخر يوماً عن مؤازرة أشقائها””

هذا وضرب زلزال مدمر بقوة 7.7 درجة على مقياس “ريختر”، جنوب تركيا وشمال سورية، فجر الاثنين 6 شباط الجاري؛ فيما وصلت ارتدادات الزلزال إلى دول أخرى في المنطقة.

وقدّرت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضررين جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا وسورية يصل زهاء 23 مليون شخص، حيث تسبب الزلزال في البلدين، إلى تعرض آلاف المباني لأضرار جسيمة، بما في ذلك المدارس، ومرافق الرعاية الصحية، والبنية التحتية العامة الأخرى.

المصدر: الخارجية المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى