الاخبار

“صحة حمص” تكشف حقيقة وفاة شابة بإبرة تحسس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“صحة حمص” تكشف حقيقة وفاة شابة بإبرة تحسس

بين مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي للمدينة اف ام أنه تم إبلاغ مديرية الصحة في حوالي الساعة الثالثة والربع من ظهر اليوم بوفاة شابة بعمر 34 عاماً في مشفى الباسل بحي الزهراء، نتيجة حقنها بإبرة التهاب (روس) من قبل ممرض خاص غير تابع لأي جهة حكومية.
وفي التفاصيل، قال الأتاسي: “تم إسعاف الشابة من قبل ذويها إلى المشفى، وقد كانت في حالة غياب تام عن الوعي وغير متجاوبة مع شحوب شديد، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات الإسعافية من خلال عملية الإنعاش القلبي الرئوي التي استمرت لمدة نصف ساعة، ولكن لم يكن هناك أي استجابة من المريضة وتوفيت”.
وأشار إلى أن إدارة المشفى طلبت على الفور الطبيب الشرعي والجهات المختصة، وتبين كتشخيص مبدئي أن الوفاة حدثت نتيجة “الصدمة التأقية”، وتعرّف بأنها رد فعل حاد للجهاز المناعي على المادة التي تم حقنها والتي تؤدي إلى انخفاض حاد بضغط الدم وهبوط سريع بالنبض وفقدان للوعي وانقطاع بالتنفس في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات الإسعافية بشكل سريع، لافتاً إلى أن هذه الإبرة يجب أن تعطى عن طريق وصفة طبيب حصراً بعد إجراء اختبار تحسس وذلك وفقاً لتعليمات صادرة عن وزارة الصحة.
وأضاف: “الموضوع الآن لدى القضاء لإجراء التحقيقات لمعرفة الأسباب الدقيقة وملابسات الوفاة”، لافتاً إلى أن مديرية الصحة تقوم بشكل دوري بجولات لمخالفة مكاتب التمريض الخاصة كونه لا يوجد أي ترخيص يسمح بها لدى وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى