اخبار سريعة

تحذير من “الجناية الخطيرة” في عملية تدعيم الأبنية المتضررة باللاذقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تحذير من “الجناية الخطيرة” في عملية تدعيم الأبنية المتضررة باللاذقية

شددت محافظة اللاذقية على أهمية التقيد في اجراء أية أعمال ترميم أو تدعيم لأي بناء متضرر من الزلزال دون الحصول على تقرير خبرة مصدق من فرع نقابة المهندسين يبين حالة البناء الانشائية، وذلك تحت طائلة المسؤولية الجزائية والمدنية.

وأكد مصدر لـ”الوطن”، أن اجراء محافظة اللاذقية هام لناحية حماية المواطنين من التعرض لمخاطر جسيمة، مشيراً إلى أهمية متابعة الوحدات الإدارية لعمليات الترميم وضبط أي مخالفة وفقاً للقانون.

وحسب ما ذكرت المحافظة حول اجراءات ترميم الأبنية المتضررة من الزلزال، فإنه يحظر اخفاء أي تشوه من أي نوع كان سواء في انهدام او تصدع أو تشقق يطال أي عنصر انشائي أو معماري من عناصر أي مبنى تعرض جزئيا أو كليا بفعل الزلزال والهزات الارضية الني ضربت المحافظة بتاريخ 6 شباط وما بعد .

كما أشارت المحافظة إلى حظر اجراء اي تدعيم او ترميم او اصلاح مهما كان نوعه وحجمه في اي مبنى تضرر بفعل الزلزال والهزات التي تلته الا وفق دراسة هندسية متكاملة مدققة ومصدقة من نقابة المهندسين اصولا وفق التعليمات الصادرة عن المحافظة.

ونوّهت بأنه يقع على عاتق الوحدات الإدارية المراقبة وتسجيل اي مخالفة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين اصولا، مشددة على أن القيام بأي من المحظورات المذكورة يعرض المواطنين للمخاطر ويشكل جرماً جزائياً يرقى الى درجة الجناية الخطيرة الذي يعاقب عليها القانون بأشد العقوبات.

الوطن – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى