الاخبار

أمريكا ترسل أول وفد رفيع المستوى إلى الصين بعد اجتماع شي وبايدن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن إرسال أول وفد رفيع المستوى إلى الصين، منذ أن تعهد الرئيس ‏الصيني، شي جين بينغ، ونظيره الأمريكي، جو بايدن، الشهر الماضي بإصلاح العلاقات المتوترة بين ‏البلدين.‏
وسينضم مساعد وزيرة الخارجية لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ، دانيال كريتنبرينك، إلى مدير مجلس الأمن القومي الأعلى للصين وتايوان، لورا روزنبرجر، في رحلة تبدأ اليوم الأحد، وتنتهي الأربعاء الموافق 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وفقا لبيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية.
وستشمل رحلة المبعوثين الأمريكيين رفيعي المستوى، الصين وكوريا الجنوبية واليابان.
وذكرت الخارجية الأمريكية في بيانها، أمس السبت، أن كريتنبرينك سيتابع اجتماع بايدن مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في جزيرة بالي الإندونيسية، الشهر الماضي، والذي تعهدا فيه “بمواصلة إدارة المنافسة بشكل مسؤول بين بلديهما واستكشاف مجالات التعاون المحتملة”.
وأضافت أن كريتنبرينك سيقوم بالتحضر لزيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، للصين المقررة في أوائل عام 2023، وهي أول زيارة يقوم بها كبير الدبلوماسيين الأمريكيين منذ 4 سنوات.
وخلال اجتماعهما في إندونيسيا الشهر الماضي، ناقش الرئيسان الصيني والأمريكي القضايا الخلافية، بما في ذلك مستقبل تايوان، والقيود الأمريكية على واردات التكنولوجيا الفائقة الصينية، وتحركات الصين لتوسيع نفوذها في جميع أنحاء العالم.
وغادر جو بايدن اجتماعه مع شي جين بينغ، معلنا أنه لا داعي لوقوع حرب باردة جديدة، في حين قال شي لبايدن إن البلدين “يشتركان في مصالح مشتركة أكثر وليس أقل”.
سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى