منوعات

أغرب عادات تسمية المواليد الجدد حول العالم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يظل اختيار اسم الطفل من أجمل وأصعب المراحل التي يمر بها الوالدان. ومع ذلك ، في العديد من الثقافات والبلدان، يخضع اختيار الأسماء لمجموعة من العادات. قد يكون بعضها مألوفًا .. والبعض الآخر قد يكون غريباً وغير مألوفاً. لذلك نذكر لكم أغرب عادات تسمية المواليد الجدد حول العالم
1- تسمية المولود حسب حالة الولادة
في نيجيريا، تقوم قبيلة اليوروبا بتسمية أطفالهم وفقًا لظروف ميلادهم. يمكن تسمية الطفل المولود في فصل الشتاء باسم مطر، ويمكن تسمية الطفل المولود في الربيع ثمر.

فتخيل ماذا سيطلق على الطفل المولود في السيارة في الطريق إلى المستشفى؟ هذه من أغرب عادات تسمية المولود الجديد.

2- إعطاء أسماء وهمية لحديثي الولادة حتى الشهر الأول
في الصين، يسمى التجمع لتسمية المولود الجديد بمراسم البيض الأحمر والزنجبيل ويعقد بعد الشهر الأول من حياة الطفل.

ويرمز البيض إلى الخصوبة، وكونه مصبوغاً باللون الأحمر يمثل السعادة. ويُمنح الطفل اسماً مستعاراً قبل اختيار الاسم الحقيقي للمولود الجديد.

3- تسمية المولود بحسب ترتيبه في الأسرة
في العديد من الدول، مثل إندونيسيا وأيرلندا والدول العربية، يتم اختيار اسم المولود وفقاً لترتيبه في الأسرة.

يأتي اسم الابن الأكبر المولود في إندونيسيا من قائمة محددة وافق عليها المجتمع. في الدول العربية، وحسب الجنس، يُطلق على الابن الأكبر اسم الجد أو الجدة.

أما في أيرلندا، يأخذ الولد الأول اسم جده، والثاني اسم جده لأمه، والثالث اسم عمه الأكبر.

4- تسمية المولود باسم بشع لإبعاد الشيطان
في منغوليا، لم تتم الموافقة على الألقاب قبل عام 2000 م، وقبل ذلك، اعتادوا إعطاء أطفالهم أسماء غير عادية ومثيرة للاشمئزاز مثل مونوخوي (كلب شرس) أو كونبيش (بمعنى ليس بشرياً) ، لإبعاد الشيطان والأرواح الشريرة عنهم.

5- تسمية المولود حسب الحظ
في مصر، يضاء مصباح به سبع فتائل فوق الطفل مسماة بأسماء أولاد إن كان المولود ذكراً وأسماء بنات إن كان المولود أنثى وتشعل فيها النار. والاسم الذي يطلق على المولود هو الاسم المكتوب على آخر فتيلة تبقى مشتعلة.

أو تتم كتابة الاسماء على ورقة توضع في زجاجة. ويذهب الأب إلى أحد الشيوخ ليختار بينها. والزجاجة التي يختارها الشيخ يسمى بها الطفل

6- تسمية المولود أسماء مركبة وللجنسين فقط
في إسبانيا، يحمل الطفل اسمين: الأول ديني ويميز بين جنس المولود، ذكرًا كان أو أنثى، والثاني اسمه على اسم صديق مقرب أو أحد أفراد الأسرة ، بغض النظر عن الجنس.

7- تسمية المولود بحسب الأبراج
في الهند، يؤمنون بالأبراج كثيراً لذلك يتم أخذ اسم الطفل وفقاً لعلامة الأبراج التي ولد فيها.

لذلك نجد مناطق شمال الهند يسمون اولادهم بأسماء تبدأ بالحرف الأول من برجهم. بينما في جنوب الهند، يتم تسمية الأطفال بعد علامة البروج بأكملها، لذلك قد يكون اسمه برج العقرب أو الميزان.

8- تسمية الأطفال حديثي الولادة باسم السلاطين والملوك
في تركيا، يسمي الآباء الريفيون أطفالهم أسماء السلاطين العثمانيين القدماء أو الملوك القدماء، ويعلقون آمالهم على أطفالهم في مستقبل مليء بالمجد والنجاح.

9- تسمية المولود الأخير للعائلة
في تركيا وبعض العائلات العربية، عندما يكون الآباء راضين عن إنجاب طفل، فإنهم يطلقون على الطفل اسمًا يشير إلى النهاية ، مثل: ختام، أو نهاية، أو كفى.

الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى