رياضة

كورتوا يقود بلجيكا لفوز صعب على كندا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حقق منتخب بلجيكا فوزاً بشق الأنفس على كندا، في مستهل مبارياته ببطولة كأس العالم 2022 التي تقام في دولة قطر، وضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم كذلك منتخبي المغرب وكرواتيا.

وتصدى الحارس تيبو كورتوا لركلة جزاء نفذها ألفونسو ديفيز في وقت مبكر من المباراة، كما أنقذ أكثر من فرصة ليحرم كندا من تسجيل هدفها الأول بكأس العالم بعد العودة إلى مسابقة شاركت فيها لأول مرة في 1986.

فوز بلجيكا على كندا
وانتهت مشاركة كندا الوحيدة السابقة في المكسيك بالخسارة في مبارياتها الثلاث ودون تسجيل أي هدف. ولم يتغير شيء بعد مرور 36 عاماً، وخسرت مرة أخرى ودون النجاح في هز الشباك.

وبدا أن انتظار كندا سينتهي عندما حصلت على ركلة جزاء بعد مرور 11 دقيقة من البداية بسبب لمسة يد ضد يانيك كاراسكو، لكن ديفيز نفذها وأنقذها كورتوا، أفضل حارس في العالم، مستغلاً ضعف التسديدة.
واستمر ضغط كندا وسط ارتباك في دفاع بلجيكا، واضطر كورتوا إلى التدخل أيضاً في أكثر من مناسبة؛ للحفاظ على نظافة شباكه.

ورغم تفوق كندا الواضح، تقدمت بلجيكا، التي افتقدت المهاجم المصاب روميلو لوكاكو، بهدف عكس سير اللعب عن طريق باتشواي، حيث تلقى تمريرة طويلة من توبي ألدرفيريلد، وراوغ اثنين من المدافعين وسدد في شباك الحارس ميلان بوريانفي في الدقيقة الـ44.

وكان جون هردمان، مدرب كندا، قد قال قبل المباراة، إن فريقه سيلعب وليس لديه ما يخسره أمام المنتخب البلجيكي المصنف الثاني والذي وصل إلى قطر مثقلاً بحجم التوقعات المرتفع.

واحتلت بلجيكا المركز الثالث في كأس العالم 2018، وترغب جماهيرها في المزيد من الفريق المدجج بالنجوم والذي يطلق عليه “الجيل الذهبي” للمنتخب الوطني.

ونجحت كندا، التي تصدرت تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على حساب المكسيك والولايات المتحدة، في أن تشكل اختباراً صعباً أمام فريق المدرب روبرتو مارتينيز.

وتحسَّن أداء بلجيكا بعد الاستراحة، وصنعت بعض الفرق أيضاً، وصمدت أمام محاولات كندا، لتخرج بالنقاط الثلاث في المجموعة السادسة التي شهدت التعادل دون أهداف بين كرواتيا والمغرب.
كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى