رياضة

ويلز تخطف تعادلاً مثيراً من أمريكا بهدف غاريث بيل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

سجل غاريث بيل الهداف التاريخي لويلز وأبرز لاعبي الفريق هدفاً متأخراً من ركلة جزاء ليمنحها التعادل 1-1 مع الولايات المتحدة في مباراة مثيرة بالمجموعة الثانية لكأس العالم لكرة القدم على ملعب أحمد بن علي الاثنين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

وهذه أول مشاركة لمنتخب ويلز في كأس العالم منذ نسخة عام 1958، أي بعد 64 من تلك المشاركة.

تعادل ويلز وأمريكا
وسيطر كل فريق على أحد الشوطين، حيث تقدمت الولايات المتحدة بشكل مستحق 1-صفر في الشوط الأول عبر هدف رائع من تيموثي ويا نجل أفضل لاعب في العالم سابقاً ورئيس ليبيريا جورج ويا.

لكن التحول الخططي لويلز عقب الاستراحة والدفع بالمهاجم كيفر مور أعاد الفريق للمباراة مما سمح لبيل بتسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 82 حصل عليه بنفسه عقب عرقلته داخل المنطقة.

وأقيمت المباراة في أجواء رائعة، حيث ملأت جماهير ويلز المدرجات في مواجهة جماهير الولايات المتحدة التي لم تتوقف عن قرع الطبول.
كانت ويلز محظوظة لعدم تأخرها مبكراً عندما بدلت تمريرة عرضية من ويا اتجاهها عقب ارتطام الكرة بالمدافع جو رودون ولمسها الحارس وين هينيسي.

وبعدها بلحظات ذهبت ضربة رأس من أنتوني روبنسون إلى جوار القائم القريب في فرصة جيدة لأمريكا.

واستحوذت الولايات المتحدة على الكرة في الشوط الأول وحاصرت ويلز في نصف ملعبها بدون أي حيلة للهرب وتشكيل خطورة على مرمى أمريكا في غياب مهاجم صريح يمكنه نقل الكرة نحو مرمى المنافس.

وبدلاً من ذلك عاد بيل ودان جيمس إلى وسط الملعب مع غياب الخطورة على مرمى أمريكا وكلما استحوذ لاعبو ويلز على الكرة سرعان مع تعود للمنافس الذي استحق التقدم في الدقيقة 36.

وتسلم كريستيان بولسيتش الكرة داخل نصف ملعب ويلز واندفع للأمام وأرسل تمريرة رائعة إلى ويا المنطلق من الخلف ليطلق تسديدة في مرمى هينيسي.

وأجرى بيدج تغييراً مهما بعد نهاية الاستراحة عندما أخرج جيمس غير الفعال ودفع بفارع الطول ومفتول العضلات مور الذي كان تحديداً ما يفقده المنتخب الويلزي في الشوط الأول لتتحول المباراة تماماً وبشكل مفاجئ لصالح الفريق الأوروبي.

هدف بيل
ونجحت ويلز في الضغط على المرمى الأمريكي واقتربت مرتين من هز الشباك عندما أجبر بن ديفيز الحارس الأمريكي مات تيرنر للتصدي لمحاولة رائعة قبل أن يطلق مور ضربة رأس نحو المرمى.

وأسفر ضغط ويلز عن حصول بيل على ركلة جزاء عندما عرقله تيم ريم، الذي حصل على انذار بالفعل في وقت سابق من الشوط، ليسجل منها هدف التعادل بتسديدة قوية على يسار تيرنر.
وقال جريج برهالتر مدرب الولايات المتحدة: “ويلز كانت مباشرة للغاية في الشوط الثاني، يملكون فريقاً كبيراً وجعلوا المباراة صعبة للغاية. لقد زادوا من الضغط. لكني أعتقد أن اللاعبين تعاملوا مع الأمر جيداً. حافظنا على ذلك حتى النهاية، لقد كانت مباراة صعبة وقدمنا أقصى ما لدينا”.

وتدخل ويلز مباراتها الجمعة المقبل أمام إيران بعد أداء جيد في الشوط الثاني، في حين ستندم الولايات المتحدة على خسارة نقطتين بعد تقدم الفريق حيث ستخوض مباراة صعبة أمام إنجلترا التي فازت في وقت سابق 6-2 على إيران.

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى