رياضة

مفاجآت في قائمة منتخب البرازيل لكأس العالم 2022

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت قائمة منتخب البرازيل لكأس العالم 2022 في قطر، والتي أعلنها المدرب تيتي، الإثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بعض المفاجآت، كان أبرزها ضم الظهير المخضرم داني ألفيس.

قائمة منتخب البرازيل لكأس العالم 2022
وكشف تيتي عن قائمة من 26 لاعباً للمشاركة في كأس العالم، ضمت المدافع داني ألفيس البالغ عمره 39 عاماً، فيما تم استبعاد روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول؛ حيث يستعد الفريق الفائز باللقب خمس مرات للبطولة التي تنطلق في 20 نوفمبر/تشرين الثاني.

وشهدت القائمة استبعاد فيليب كوتينيو لاعب الوسط الهجومي في أستون فيلا؛ بعد إصابته في الفخذ خلال التدريبات الأسبوع الماضي والتي سيغيب بسببها لعدة أسابيع.
وضم مدرب البرازيل أربعة لاعبين في قلب الدفاع فقط هم: بريمر مدافع يوفنتوس بعد ماركينيوس وتياغو سيلفا وإيدر ميليتاو، بينما استبعد روجر إيبانيز لاعب روما، وغابرييل ماغالهايس لاعب أرسنال.

وظهر اسم غابرييل مارتينيلي في القائمة التي سيطر عليها 12 لاعباً من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن ريكاردو غوميز، مدرب باريس سان جيرمان السابق، سينضم للطاقم التدريبي لتيتي كمساعد.

وسيتجمع الفريق برفقة تيتي في 14 نوفمبر/تشرين الثاني في مركز تدريب تابع لنادي يوفنتوس في تورينو حيث تقيم البرازيل معسكراً تدريبياً، لمدة خمسة أيام قبل السفر إلى الدوحة في الـ19 من الشهر نفسه.

وتبدأ البرازيل مشوارها في كأس العالم بمواجهة صربيا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني، على أن تواجه سويسرا والكاميرون في المجموعة السابعة.

وجاءت قائمة البرازيل لكأس العالم “قطر 2022” على النحو التالي:
حراس المرمى: أليسون (ليفربول) – إيدرسون (مانشستر سيتي) – ويفرتون (بالميراس).

مدافعون: بريمر ودانيلو وأليكس ساندرو (يوفنتوس) – إيدر ميليتاو (ريال مدريد) – ماركينيوس (باريس سان جيرمان) – داني ألفيس (بوماس) – أليكس تيليس (إشبيلية) – تياغو سيلفا (تشيلسي).

لاعبو الوسط: برونو غيمارايش (نيوكاسل) – كاسيميرو وفريد (مانشستر يونايتد) – إيفرتون ريبيرو (فلامنغو) – فابينيو (ليفربول) – لوكاس باكيتا (وست هام).

مهاجمون: أنتوني (مانشستر يونايتد) – غابرييل جيسوس وغابرييل مارتينيلي (أرسنال) – نيمار (باريس سان جيرمان) – بيدرو (فلامنغو) – رافينيا (برشلونة) – ريتشارليسون (توتنهام) – فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد).

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى