نجوم و مشاهير

أنغام تمنع ابن فضل شاكر من إعادة غناء أغنيتها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف الفنان الشاب اللبناني محمد شاكر، ابن فضل شاكر، أنه اضطر لإزالة أغنية أنغام “يا ريتك فاهمني”، التي أعاد غناءها بصوته، بعد يوم واحد من إصدارها على اليوتيوب، وذلك بسبب طلب من المكتب الخاص بإدارة أعمال الفنانة المصرية.

وبعد التفاعل الكبير الذي حصلت عليه الأغنية، من طرف متابعيه، خرج محمد شاكر يوم أمس بفيديو عبر حسابه على تويتر، يعلن فيه عن أسفه الشديد بعد تواصل مكتب الفنانة أنغام معه من أجل حذفها، وقال :”للأسف مضطرين نشيل الأغنية عن اليوتيوب، كلمونا من مكتب الفنانة أنغام، مع العلم هناك أكثر من 10 مغنيين أعادوا غناء الأغنية قبلي، وأن إيراداتها كانت ستعود للشركة المنتجة”.
وأضاف ابن فضل شاكر :”أنا أعدت غناء هذه الأغنية من حبي لها ومحبتي لأنغام، لكن ما بعرف ليه بس أنا لي انمنعت، على كل حال خير، وشكرا لكل من بعث لي رسالة”.

وفي تغريدة أخرى، عبر شاكر مرة أخرى عن حزنه الكبير بسبب استثنائه من إعادة غناء أغنية “يا ريتك فاهمني”، متسائلاً عن السبب وراء هذا القرار الذي صدر في حقه دون غيره.

روتانا ترد على محمد شاكر
ورداً على تساؤلات محمد شاكر، قال إمام سعيد، المدير الفني لشركة روتانا في مصر، في تصريح خاص نشرته “ET بالعربي”، أن السبب في طلب الشركة إزالة الاغنية، التي أصدرتها أنغام سنة 2009، من قناته على اليوتيوب هو مخالفته سياسة الملكية الفكرية، وعدم حصوله على إذن مسبق من أجل إعادة غنائها.

وأضاف إمام سعيد في نفس التصريح على أن حقوق الاغنية لا تعود لشركة روتانا فقط، وإنما تشمل كل من الكاتب والملحن، وجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين.
بداية مساره الفني بأغاني خاصة
ودخل محمد شاكر عالم الغناء قبل خمس سنوات، بعد إصداره لأول عمل غنائي خاص له، عبر قناته الخاصة على اليوتيوب، حمل عنوان “تاركني لوحدي”.

وأصدر بعد ذلك عدة أغانٍ أخرى، بعضها تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، من بينها كل من اغنية “يا حياتي”، التي أصدرها سنة 2018، وأغنية “من هلأ” سنة 2019.

كما أن شاكر إعتاد إعادة غناء مجموعة أغاني فنانين آخرين، ونشرها على شكل مقاطع صغيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلا أن أغنية أنغام الوحيدة التي قام بتصويرها على شكل كليب، من داخل استوديو التسجيل.
سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى