منوعات

دعوى ضد “لوريال” بأمريكا بسبب إصابة زبونة بسرطان الرحم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رفعت أمريكية دعوى على مجموعة “لوريال” لمستحضرات التجميل، بسبب إصابتها للسرطان، متهمة منتجاتها بالتسبب لها بالمرض بعد أن اعتادت على استخدام منتجاتها.

وجاءت الدعوى إثر دراسة نشرت مؤخرا عن علاقة منتجات تمليس الشعر بالإصابة بسرطان الرحم.

وتقدم المحامي الشهير، بن كرامب، بالدعوى وكيلا عن جيني ميتشل التي استخدمت منتجات الشرطة على شعرها لنحو عقدين من الزمن، قبل أن يتم تشخصيها بسرطان الرحم ما استلزم استئصاله.

وتساهم منتجات تمليس الشعر التي تستخدمها النساء وخصوصاً السود منهنّ، في زيادة خطر الإصابة بسرطان الرحم، على ما أظهرت دراسة جديدة كبيرة أجرتها معاهد الصحة الأميركية.

وبيّنت هذه الدراسة أن خطر الإصابة بسرطان الرحم يزيد أكثر من الضعف لدى النساء اللواتي يستخدمن هذه المنتجات بشكل متكرر، أي أكثر من أربع مرات في السنة.
وأشاد خبراء مستقلون بفائدة هذا البحث الذي نُشر الاثنين الماضي في مجلة المعهد الوطني للسرطان، نظراً إلى تناوله موضوعاً لم يسبق أن أجريت دراسات كثيرة عنه حتى الآن.

وانطلق هؤلاء من “مبدأ الوقاية” ليطالبوا بتعزيز التشريعات المنظّمة رغم وجوب إجراء المزيد من الدراسات للتعمق في هذه الخلاصات.

ويُعتبر سرطان الرحم (وهو غير سرطان عنق الرحم)، شكلاً نادراً نسبياً من السرطان، ويمثل نحو ثلاثة في المئة من مجمل حالات السرطان الجديدة في الولايات المتحدة، وسُجّلت 66 ألف إصابة به و12500 حالة وفاة عام 2022.إلاّ أن معدلات الإصابة بهذا السرطان آخذة في الارتفاع في الولايات المتحدة، وخصوصاً في صفوف النساء السود.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى