نجوم و مشاهير

رشا بلال بطلة في فيلم عالمي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

خطت الفنانة السورية الشابة، رشا بلال، خطوة مهمة في مسيرتها الفنية، إذ تم اختيارها لبطولة فيلم عالمي يصور في إيطاليا بعنوان “غلوبال هارموني”، ويشارك في بطولته الممثل الأسترالي الشهير مورغان ديفيد جونز، الذي نال شهرته الواسعة بعد بطولته لفيلم لعبة مولي آرون سوركين.
ويحكي الفيلم قصصاً إنسانية عن تحاب الناس وتآلفهم، كما يروي قصة تكوين مجتمع من مختلف الأعراق والجنسيات يجتمعون في ما بينهم إنسانياً لتأسيس هذا المجتمع.
وكانت رشا قد بينت في تصريح لإحدى المنصات السورية أنها ستؤدي دور شابة اسمها “فادا بلال”، وهي لاجئة تهرب من الحرب عن طريق البحر، ليستقر بها المقام في إحدى الجزر التي تلتقي فيها الشاب “ريتشارد” ويعملان سوياً على إنشاء مشروع يحمل اسم الفيلم “غلوبال هارموني”.
وتتجمع في هذه الجزيرة مجموعة كبيرة من المهاجرين القادمين من شتى بلدان العالم ليقوموا بتشكيل مجتمع مختلف تماماً لا يعترف بالأصول والمنابت والأعراق والجنسيات.
وستقوم رشا بلال بتأدية دورها كاملاً باللغة الإنجليزية في تجربة تعد الأولى من نوعها، فيما يشارك بالعمل عدد من الممثلين الأميركيين والبريطانيين، إضافة لبطله الأسترالي.
وتعتبر رشا بلال الممثلة العربية الوحيدة المشاركة في هذا العمل، ما يمنحها تميزاً إضافياً، ويثري مسيرتها الفنية المليئة بالأعمال والأغاني كون رشا تعتبر مغنية وممثلة بذات الوقت.
وقبل أسبوع واحد، عبر مورغان عن سعادته الكبيرة بالشراكة مع الممثلة السورية، من خلال نشره صورة جمعتهما، ووصفها بالممثلة الكبيرة، مبيناً أن بطولته لهذا العمل كانت حلماً وتحقق بالاجتماع بأشخاص من مختلف الثقافات والمجتمعات.
وردت رشا على إطراء الممثل العالمي بالقول: “العمل معك كان نعمة، وصداقتك هي أفضل شيء حدث”.
وكانت الفنانة السورية أعلنت قبل فترة انسحابها من الجزء الثاني من مسلسل “صالون زهرة”، الذي شاركت بطولة الجزء الأول منه، مبررةً هذا الانسحاب بأن شخصية “مرام” التي قدمتها في الجزء الأول لم تتم كتابتها كما يجب بالنسبة لها. وقدمت رشا بلال في الجزء الأول من المسلسل شخصية “مرام” صديقة معتصم النهار أو “أنس”، التي قدمت معه من الشام إلى لبنان بناءً على طلبه، لمساعدته في مهمته باسترجاع النقود التي كانت داخل أحد كراسي “صالون زهرة”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى