رياضة

تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي بعد وفاة ملكة بريطانيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أرجأ الدوري الإنجليزي الممتاز جولته القادمة من المباريات كعلامة على الاحترام بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، مما أضاف إلى إلغاء أحداث جولف وكريكيت وسباق خيل رفيعة المستوى في جميع أنحاء بريطانيا يوم الجمعة.

عقدت أندية كرة القدم في إنجلترا اجتماعا يوم الجمعة وقالت إنها تريد “الإشادة بخدمة صاحبة الجلالة الطويلة والثابتة لبلدنا”.

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: “هذا وقت حزين للغاية ليس فقط للأمة ولكن أيضًا لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين أعجبوا بها، ونحن نتعاون مع كل أولئك في حدادها على رحيلها”.

كما ألغى الدوري الإنجليزي لكرة القدم- الأقسام الثلاثة التي تقع تحت الدوري الإنجليزي الممتاز- مبارياتهم المقررة في عطلة نهاية الأسبوع.

قالت الحكومة البريطانية إن الأمر متروك لتقدير المنظمات الرياضية الفردية ما إذا كانت ستقيم المباريات أم لا عقب وفاة الملكة يوم الخميس عن عمر يناهز 96 عامًا.

تم تعطيل الأنشطة الرياضة البريطانية بشكل أساسي يوم الجمعة، ولكن قد يتم تشغيلها بحلول يوم السبت.

تم إيقاف بطولة “بي إم دبليو بي بي جي إيه”، الحدث الرئيسي في الجولة الأوروبية، مؤقتًا بالقرب من نهاية الجولة الأولى يوم الخميس بعد الإعلان عن وفاة الملكة – لا يزال هناك 30 لاعباً في الدورة – ولن يكون هناك منافسات يوم الجمعة.

وقالت إدارة الجولة يوم الجمعة في بيان “ما زلنا نأمل في استئناف العمل في مرحلة ما خلال عطلة نهاية الأسبوع”، مضيفة أنها ستراجع “إرشادات البروتوكول من قصر باكنغهام” بينما تتماشى أيضًا مع القرارات التي اتخذتها الأحداث الرياضية الأخرى في بريطانيا.

وأعلن مجلس الكريكيت في إنجلترا وويلز بالفعل أنه لن يكون هناك أي مباراة يوم الجمعة. لم يكن هناك تحديث فوري حول ما إذا كان سيتم استئناف اللعب خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وشملت الأحداث الأخرى التي تم إلغاؤها جولة بريطانيا للدراجات، والتي ألغت أيضًا المرحلتين الأخيرتين من السباق المقرر عقدهما في عطلة نهاية الأسبوع، واليوم الثالث لسباق الخيل سانت ليجر في دونكاستر.

وقال منظمون يوم الجمعة إن سباق سانت ليجر، أحد كلاسيكيات سباقات الخيول البريطانية، سيقام يوم الأحد.

كانت سباقات الخيول الرياضة المفضلة للملكة.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى